اسعار الكاستم ليزك في مصر 2024 واهم عوامل تحديد السعر

تختلف اسعار الكاستم ليزك من مركز الى اخر وذلك وفقا لمستوي التجهيزات، حيث تعد الكاستم ليزك هو من إحدى التقنيات الحديثة في مجال تصحيح الابصار والعيوب الانكسارية ويعد تطورا هاما في مجال طب العيون.

 يعتمد الكاستم ليزك علي استخدام الليزر لكي يتم تحديد شكل ومقاس القرنية مما يساعد في علاج الأخطاء الانكسارية مثل طول النظر وقصر النظر والاستجماتيزم، حيث اصبح بامكان الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية أن يستعيدوا نظرهم بوضوح.

في هذه المقال سوف نتحدث عن ماهي تقنية الـ كاستم ليزك ومدي فعاليتها وما هي اسعار الكاستم ليزك وتجربة المرضى ما بعد عملية الليزك التفصيلي الذين خضعوا لهذه العملية في مركز دكتور عبدالرحمن افضل استشاري جراحات المياه البيضاء و تصحيح الإبصار وعلاج جفاف العين.

الليزك التفصيلي

يعد الليزك التفصيلي أو الليزك عالي الدقة او الالترا ليزك إجراء جراحي يستخدم في تصحيح مشاكل الرؤية الانكسارية في الحالات الصعبة مقارنة بكافة انواع الليزك الأخرى.

أثناء عملية الليزك التفصيلي يتم تصوير القرنية من خلال كاميرا عالية الدقة لكي يتم أخذ قياس بصمة العين و قياسات العين بدقة ثم تنتقل تلك القياسات لجهاز الليزر لتصحيح النظر.

يبدأ الإجراء بتخدير العين بواسطة قطرة مخدرة ثم يتم استخدام الليزر لازالة انسجة القرنية بدقة عالية لكي يتم تشكيل جديد في شكل القرنية، يستغرق الإجراء بشكل عام بضع دقائق لكل عين.

تعد اسعار الكاستم ليزك ( الليزك التفصيلي) في متناول الجميع كما ان عملية الليزك التفصيلي آمنة وفعالة حيث تقدم نتائج سريعة ودائمة في تحسين الرؤية والتخلص من ارتداء النظارات الطبية والعدسات اللاصقة.

ينبغي على المريض الحجز واستشارة طبيب عيون مختص مثل دكتور عبدالرحمن شمس لتقييم مدى ملائمتة لعملية الليزك التفصيلي.

الفرق بين الكاستم ليزك والفيمتو ليزك

ان الكاستم ليزك Custom Lasik و الفيمتو ليزك Femto Lasik  من التقنيات الحديثة في مجال طب العيون وعمليات تصحيح الإبصار باستخدام أشعة الليزر ويهدفان إلى تحسين الرؤية، إلا أنهم قد يختلفان من حيث طريقة إجراء العملية، كما أن اسعار الكاستم ليزك قد تختلف عن أسعار الفيمتو ليزك،  في هذه الفقرة سوف نشرح لكم اوجه الاختلاف بينهم:

  • الكاستم ليزك Custom Lasik
    • يعد الكاستم ليزك او الليزك التفصيلي من ضمن جراحات تصحيح الإبصار من خلال الليزر حيث يعمل على قياس العين من الأمام والخلف باستخدام نوع ليزر متخصص في الحصول على بصمة العين، ويعتبر أكثر دقة في تصحيح الأخطاء الانكسارية. 
  • الفيمتو ليزك Femto Lasik
    • يعد الفيمتو ليزك من ضمن الإجراءات الجراحية الأقل الماً كما ان العملية تتم عن طريق استخدام ليزر الفيمتو ليزك دون اللجوء إلى استخدام قاطع جراحي، يتم إحداث قطع صغير في القرنية من خلال اشعة الفيمتو ليزر ويتولى الليزر تصحيح الأنسجة الداخلية في القرنية.

اسعار الكاستم ليزك

تبدأ اسعار الكاستم ليزك فى مصر من 4 الى 9 الاف جنيه مصرى وتختلف باختلاف عدة عوامل يقوم الطبيب بتحديدها طبقا لحالة المريض، كما ان خبرة الطبيب و استخدام التقنيات الحديثة عامل اساسي فى تحديد السعر. بينما تتراوح اسعار الكاستم ليزك فى السعودية بين 9 الى 11 الف ريال سعودي.

ان الكاستم ليزك والفيمتو ليزك لهما نفس النتائج في تحسين الرؤية وعلاج عيوب الإبصار و يعتمد الاختيار بينهم على تشخيص طبيب العيون وعلى حالة كل مريض.

يمكنك الان التواصل مع فريق مركز دكتور عبدالرحمن شمس من خلال أرقام الهاتف لمعرفة اسعار الكاستم ليزك فنحن متوفرون على مدار الساعة.

اضرار الكاستم ليزك

تعد اضرار الليزك التفصيلي  أو كما يطلق عليه اسم الكاستم ليزك، مقارنته بالليزك التقليدي ضعيفة جدا وبصفة خاصة الأضرار المتعلقة بتشوهات الرؤية والاستجماتيزم، على الرغم من أن جراحة الكاستم ليزك تعد من الجراحات الآمنة الا انها يمكن ان تسبب بعض الآثار الجانبية البسيطة لكن لا تقلق سرعان ما تزول تلك الأعراض بعد عدة أيام من إجراء العملية و تتمثل تلك الأعراض في:

  • جفاف العين.
  • ضعف الرؤية أثناء الليل.
  • تشوش الرؤية.
  • احمرار و حرقان العين.

ينبغي علي المريض اتباع تعليمات الطبيب بعناية وحرص شديد والالتزام بالأدوية الموصوفة حتي الوصول الي النتائج النهائية وتمام التعافي.

بعد عملية الكاستم ليزك  

بعد الخضوع إلى عملية الكاستم ليزك يتخلص المريض من جميع عيوب الإبصار سواء كانت طول النظر وقصر النظر او الاستجماتيزم التي يعاني منها المريض بالاضافة انه سوف يلاحظ فرق كبير أثناء الرؤية الليلة.

كما أنه سوف يلاحظ في أول أسبوع بعد إجراء العملية تباين الألوان بدرجاتها الزاهية وتستمر النتائج في التحسن مع مرور الوقت حتى يصل المريض لاعلي مستوي من الكفاءة والرؤية مع مرور الوقت.

لكن لكي يصل المريض إلى النتائج المطلوبة لابد من إجراء عملية الكاستم ليزك تحت اشراف دكتور عيون لديه مهارة عالية في جراحات العيون، كما أن هناك بعض النصائح التى يمليها عليكم دكتور عبدالرحمن شمس افضل طبيب استشاري في جراحات العيون وعمليات تصحيح الإبصار وافضل دكتور مياه بيضاء فى مصر تتمثل في:

  • الراحة التامة.
  • الحصول علي قسط كافي من النوم.
  • ارتداء نظارات واقية لمدة 6 اشهر.
  • الالتزام بمواعيد الاستشارات الطبية.

اما بخصوص اسعار الكاستم ليزك فإنه قد يتراوح سعره  في مركز دكتور عبدالرحمن شمس بين 10 إلى 20 ألف جنيه، يتم تحديد السعر بناء على عدة عوامل أهمها:

  1. سنوات خبرة الطبيب.
  2. حالة المريض.
  3. التقنيات والتجهيز الطبي.
  4. موقع العيادة. 

الفرق بين الكاستم ليزك والفيمتو سمايل

هناك فارق كبير بين عملية الكاستم ليزك والفيمتو سمايل وهي طريقة تعديل سطح القرنية، في النقط التالية سوف نوضح الاختلاف:

  • عملية الكاستم ليزك
    •  هي عبارة عن بصمة ليزر مخصصة يتم بها قياس وتحديد مستوي العين بالكامل  ثم يتم رفع طبقة رقيقة من سطح القرنية وبعدها يتم تسليط أشعة الليزر على القرنية مياشرةً لتعديل شكلها وذلك بهدف تصحيح عيوب الإبصار المختلفة مثل طول النظر او قصر النظر والاستجماتيزم وما يصاحبها من تشوهات بصرية.
  • الفيمتو سمايل
    • تعد بديلا لعملية الليزك لتصحيح عيوب الإبصار يستخدم الفيمتو ثانية لفصل طبقات القرنية وتشكيل طبقة رقيقة ثم يتم سحبها من فتحة جانبية في العين وهي عملية تناسب المرضى الذين يعانون من ضعف سمك القرنية.

تختلف اسعار الكاستم ليزك من مركز الى اخر وذلك وفقا لمستوي التجهيزات، حيث تعد الكاستم ليزك هو من إحدى التقنيات الحديثة في مجال تصحيح الابصار والعيوب الانكسارية

يمكنك الان معرفة اسعار الكاستم ليزك و اسعار الفيمتو سمايل في عيادة دكتور عبدالرحمن شمس من خلال الاتصال بنا علي ارقام الهاتف او من خلال البريد الالكتروني.

الليزك التفصيلي ببصمة العين

ان امكانية تصحيح عيوب الابصار و التشوهات البصرية قد لا تكون متاحة لمعظم المرضى وأهم ما يميز  الليزك التفصيلي ببصمة العين انه مناسب لمعظم الحالات المرضية كما أنه لديه العديد من المميزات مثل:

  • الدقة والفعالية الأكبر بين جراحات الليزك.
  • اكثر امانا لأنه يتم تحميل الخريطة الرقمية بصمة العين على جهاز كمبيوتر لتوجيه اشعة الليزر اثناء الجراحة بشكل صحيح.
  • تعد اسعار الكاستم ليزك بسيطة لا تكلف الكثير و تغنيك عن النظارات الطبية والعدسات اللاصقة.
  • لا تستغرق العملية وقت طويل فقط دقائق معدودة.
  • استقرار النظر في وقت قصير جدا.
  • نسبة جفاف العين بعد العملية قليلة جدا.

افضل دكتور تصحيح نظر في مصر

يعد الدكتور عبدالرحمن شمس افضل دكتور تصحيح نظر في مصر لأنه يتميز بسجل ملئ بالنجاحات المتعددة في إجراء عمليات تصحيح الإبصار، كما أنه يقدم خدماته باستخدام أحدث التقنيات والأساليب الطبية الحديثة والمتطورة في مجال جراحات العيون.

يقوم دكتور عبدالرحمن شمس بالتشخيص الدقيق للمريض لكي يتم تحديد أنسب إجراء جراحي له سواء كانت جراحات المياه البيضاء و تصحيح الإبصار وعلاج جفاف العين.

اذا كان لديك أي استفسار عن اسعار الكاستم ليزك يمكنك التواصل معنا عبر الهاتف أو من خلال البريد الإلكتروني.

أقرأ المزيد ايضا عن: عملية الفيمتو ليزك

اسئلة شائعة 

ما الفرق بين الليزك والليزك التفصيلي؟

يستخدم الليزك التفصيلي فى علاج عيوب الإبصار البسيطة والشديدة بينما يستخدم الليزك في علاج الحالات البسيطة فقط، كما ان اسعار الكاستم ليزك تختلف عن اسعار عمليات الليزك.

ما هو الليزك التفصيلي ببصمة العين؟

ان الكاستم او ما يعرف بالليزر التفصيلي هو أحدث طرق علاج عيوب الابصار وهو عبارة عن بصمة ليزر مخصصة في قياس مستوى العين وذلك لتصحيح عيوب الإبصار مثل قصر النظر أو طول النظر و الاستجماتيزم.

متى يعود النظر بعد عملية الفيمتو ليزك؟

يبدأ المريض بالتحسن بعد 24 ساعة الى 48 ساعة من إجراء العملية وأثناء هذه الفترة يحتاج المريض إلي فترة راحة تتراوح من أسبوع الى أسبوعين مع الالتزام بكافة التعليمات التي يشير إليها الطبيب والابتعاد عن الأماكن الملوثة بالاتربة.

احدث المقالات
تواصل معنا
tik-tok