سعر عملية المياه البيضاء

سوف نقوم بتسليط الضوء عن سعر عملية المياه البيضاء و نقدم نظرة عامة على التكاليف المتعلقة بهذه العملية كما أننا سوف نناقش العوامل التي تؤثر علي تكلفتها.

المياه البيضاء هو مرض يصيب العين و يسبب ضبابية الرؤية وعدم وضوحها، كما ينتشر مرض المياه البيضاء بين الفئات خاصة بين كبار السن.

تعد عملية ازالة المياة البيضاء هي الحل الامثل لازالة تلك المياه عن طريق زرع عدسة جديدة لكي يتمكن المريض من استعادة الرؤية بوضوح وايضا ليستطيع ممارسة الأنشطة اليومية كالقيادة والقراءة وممارسة الرياضة.

نود في هذا المقال أن نذكر لكم كل مايخص مرض المياه البيضاء وأهم أعراضها وكيفية طرق العلاج عن طريق استخدام  تقنية الفاكو أو الليزر من خلال دكتور عبدالرحمن شمس افضل استشاري جراحات المياة البيضاء وتصحيح الإبصار وعلاج جفاف العين.

 ما هى عمليه المياه البيضاء

تحدث المياة البيضاء أو كما تعرف باسم اعتام عدسة العين نتيجة إلى الشيخوخة خصوصا عندما تفقد العين شفافيتها عند التقدم في السن مما يؤثر سلبا على الرؤية.

لذلك يعد العلاج الوحيد لإزالة المياة البيضاء من العين هو الخضوع إلى الجراحة عن طريق اشعة الليزر او باستخدام تقنية الفاكو وهي عملية بسيطة تجرى تحت تأثير البنج الموضعي عن طريق وضع قطرات موضعية داخل العين ليتم تخديرها.

تستغرق مدة إجراء العملية من 15 الى 25 دقيقة ويمكن أن تختلف من مريض الى اخر على حسب حالة العين وحجم العدسة الضبابية المطلوب ازالتها كما أن التقنيات المستخدمة أثناء العملية هى من اهم الاسباب التي تحدد سعر عملية المياه البيضاء.

اعراض المياه البيضاء

تتمثل دائما أعراض الإصابة بالمياه البيضاء على العين عندما يبدأ ظهور اضطراب في الجزء الشفاف الذي يملأ المنطقة الخلفية في العين ومن تلك الأعراض ما يلي:

  • ضبابية الرؤية: قد تصبح الرؤية ضبابية وغير واضحة، عندها يلاحظ المريض بأن هناك طبقة من الضباب في الرؤية.
  • تغير في لون الرؤية: قد يصبح لون الرؤية ابيض او مهزوز بشكل يصبح غير معتاد عليه.
  • انزعاج من الضوء: قد يؤدي وجود المياة البيضاء إلى الانزعاج وحساسية من الأضواء عند التعرض للضوء.  
  • تشوه الرؤية: قد يؤدي الاضطراب للعدسة نتيجة إلى الاصابة بالمياه البيضاء في تشوه الرؤية والاحجام للأشياء.

لذلك ننصح عند ملاحظة أي من تلك الأعراض التواصل معنا للحجز، او اذا كنت من الأشخاص الذين شخصوا من ضمن مرضى المياه البيضاء ويريدون معرفة سعر عملية المياه البيضاء مع دكتور عبدالرحمن شمس افضل دكتور عيون متخصص في جراحات المياه البيضاء لتحديد العلاج المناسب.

عملية المياه البيضاء بالليزر

ان المياه البيضاء أو إعتام عدسة العين هي حالة مرضية تصيب العين مما يجعل العدسة ضبابية ومشوشة ويتم بسببها التأثير على الرؤية، لكن في الفترة الاخيرة ظهرت تقنيات متطورة لعلاج مشاكل المياة البيضاء مثل عملية المياه البيضاء بالليزر التي تساعد في علاج المشكلة بأقل المضاعفات.

تعد عملية المياة البيضاء بالليزر والتي تسمى ايضا تقنية الفيمتو كتاركت نوعا متقدما من ازالة المياة البيضاء حيث تلك التقنية ترفع من دقة العملية بحيث تجعل اجراؤها يتم في خطوات بسيطة مقارنة بالإجراء الجراحي العادي الذي يتم  بأدوات تقليدية يدويا.

يتم من خلالها ازالة العدسة المتضررة واستبدالها بعدسة شفافة أخرى كما أن نسبة نجاح عملية المياه البيضاء بالليزر تصل إلى ما يقارب 95% ولا تعد العملية مؤلمة على الإطلاق وتجري تحت تأثير المخدر الموضعي الذي يتمثل في وضع قطرات في العين.

لذلك أصبحت عملية البحث عن سعر عملية المياه البيضاء بالليزر في مصر متكررة بشكل كبير بسبب النتائج المتقدمة التي أحرزتها تلك العملية في شفاء معظم الحالات.

سعر عملية المياه البيضاء

تتراوح تكلفة عملية المياه البيضاء في مركز دكتور عبد الرحمن شمس من 16000 الى 38000 الف جنيه مصري للعين الواحدة على حسب مدي ضرر العين وقد تختلف سعر عملية المياه البيضاء في مصر بناء على عدة عوامل أهمها المكان الذي سوف يتم فيه إجراء العملية، خبرة الطبيب المعالج ومهارته ودرجته العلمية والاجهزة المستخدمة ونوع العدسات الصناعية المستبدلة. 

علاج المياه البيضاء في العين

مسبقا كانت تعتمد علاج المياه البيضاء في العين على إجراء شق جراحي في قرنية العين حتى يستطيع الطبيب أن يقوم بشق المنطقة المحيطة بها من اجل اخراج العدسة كاملة و وضع عدسة جديدة.

لكن بفضل التطور العلمي والتكنولوجي توصل الأطباء إلى طرق ازالة المياة البيضاء باقل سعر للعملية لكي تناسب المرضى بدون جراحة عن طريق استخدامات تقنيات حديثة ومتطورة بنتائج شفاء مذهلة و سعر عملية المياه البيضاء بهذه التقنيات الحديثة تعد أقل من الإجراءات الجراحية الأخرى ومن ضمن هذه الطرق:

  • عملية ازالة المياه البيضاء بالليزر ( الفيمتو كتاركت)

أصبحت في الوقت الحالي من أشهر طرق إزالة المياة البيضاء وتعد من أفضل طرق العلاج بدون جراحة وهي عملية بسيطة لا ضرر منها ولا تستغرق وقت طويل ويسمح للمريض أن يذهب إلى المنزل في نفس اليوم ويتمكن من ممارسة حياته الطبيعية في فترة زمنية قليلة.

تجري هذه العملية عن طريق استخدام تقنية الفيمتو ثانية لجراحة العين حيث يقوم بعمل فتحة صغير داخل العين ثم يتم شق عدسة العين المعتمة وتفتيتها كي يتمكن الطبيب من إزالتها ثم زراعة عدسة أخرى أكثر شفافية ولا تختلف كثيرا سعر عملية المياه البيضاء بالليزر عن سعر عملية ازالة المياة البيضاء بالفاكو.

  • إزالة المياة البيضاء عن طريق الفاكو

تعد أيضا من ضمن أشهر طرق العلاج بدون التدخل الجراحي واجراءها ولا يختلف كثيرا عن عملية الليزر حيث يصبح الاختلاف فقط في ترددات الموجات الفوق صوتية لتفتيت العدسة المعتمة ويتم شفط أجزاء هذه العدسة وزرع عدسة جديدة.

متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء

يستقر النظر بعد الإجراء الجراحي بنسبة 95% من بين معظم المرضى وبعد اسبوع من العملية تستقر الرؤية بنسبة كبيرة جدا مما يتمكن المريض من استعادة حياته الطبيعية والقيام بجميع الانشطة مثل القراءة والقيادة وممارسة الرياضة.

تعد الإصابة بالمياه البيضاء من الأمور الشائعة التي تؤثر على العين حيث انها تعتبر من احدى مشاكل ضعف الإبصار التي قد تتسبب في حدوث العمى نتيجة إلى انتشار المياه داخل الجزء الخلفي من القرنية.

وفى هذه الحالة يتم التخلص منها عن طريق عملية الفاكو او الليزر حيث يتضمن العلاج إزالة العدسة المعتمة وزراعة عدسة جديدة كما يتضمن سعر عملية المياه البيضاء  تلك هذه الإجراءات.

اذا كان لديك استفسار يخص عملية ازالة المياة البيضاء عن طريق الليزر او تقنية الفاكو يمكنك الان التواصل مع مركز دكتور عبدالرحمن شمس افضل مركز عيون بالمعادى عن طريق ارقام الهاتف او من خلال البريد الإلكتروني.

نسبة نجاح عملية المياه البيضاء

تصل نسبة نجاح عملية المياه البيضاء سواء كانت تتم بالليزر أو بـ تقنية الفاكو إلى ما يقارب 95% وايضا يجب ان نوضح انه هناك عدة عوامل يتوقف عليها نسبة نجاح عملية المياه البيضاء إذ تختلف تلك النسبة بناءا على العديد من العوامل أهمها: 

  • خبرة الطبيب المعالج والاجهزة الحديثة والتقنيات المستخدمة.
  • مدى التزام المريض بالنصائح المقدمة له من قبل الطبيب بعد إجراء العملية.
  • الحالة الصحية العامة للمريض قد تؤثر على نسبة نجاح العملية.

 لذلك ينصح دكتور عبدالرحمن شمس افضل استشاري جراحات المياه البيضاء وتصحيح الإبصار وعلاج جفاف العين بعدم الخوف من العملية والاطمئنان التام حيث أنها تتم بدقة عالية كما يضمن لكم نجاح العملية وعدم حدوث أي مضاعفات وذلك بسبب خبرته الطويلة.

الاسئلة الشائعة

كم تبلغ تكلفة عملية المياه البيضاء؟

يختلف سعر عملية المياه البيضاء من مكان إلى آخر لكن يمكن أن تتراوح تكلفة عملية المياة البيضاء من 16 الى 36 الف جنية مصري.

كم مدة الراحة بعد عملية المياه البيضاء؟

بعد الإجراء الجراحي ينصح الطبيب المريض بالالتزام بالقطرات الطبية والمراهم الموصوفة لمدة 3 اسابيع والابتعاد عن كل ما يجهد العين لحين التعافي التام مع ضرورة الذهاب الى الطبيب في الأوقات المحددة للمريض.

كم تستغرق عملية ازالة الماء الابيض من العين؟

إذا كانت الجراحة تتم علي يد دكتور ذات خبره عاليه باستخدام التقنيات الحديثة قد تستغرق العملية من 15 الى 25 دقيقة لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسة الحديدة.

احدث المقالات
تواصل معنا
tik-tok